4

البحث عن السعادة

Posted by العراب on 1:05:00 ص





أنت لا تحتاج لأمور جديده في حياتك لتكون سعيد, فقط رتب حياتك القديمة. إن لم تستطع القيام بأمور تسعدك فلتبتعد فقط عن الأمور التي تزعجك.
أنت لا تحتاج لما هو أكثر مما أنت عليه لتكون سعيدا, فقط رتب أولوياتك, ما هو مهم الآن وما هي متعتك .
في رحلة البحث عن المتعة افعل كل شيء باستمتاع دون امتعاض أو غضب، عملك، تنقلك، نومك، استيقاظك، وحتي دخولك للحمام .
لا تحاول أن تغضب إن فشلت في بعض المهام استمتع بفشلك واتخذ منه بداية جديده لنجاح أو لفشل آخر لا يهم ولكن استمر في التقدم في الحياة .
الحياة هو ذلك الوقت الذي تقضيه في هذه الدنيا محسوب به كل ما تقوم به من أمور سعيدة أو تعيسة فحاول أن تبتعد عن ما يكدر صفو أيامك أو يقلق راحتك أو يحزن قلبك ، الأمر قد يكون صعب في البدء ولكن مع بعض التقبل العقلي تستطيع القيام بهذا الأمر بسهولة .
الاستمتاع يأتي من عدم التردد والإقدام علي عمل أمور جديده في حياتك وكسر الروتين اليومي بأي شيء حتي ولو كان تغير شكل وموضع نومك المعتاد .
لن تتعلم إلا إذا قمت بالتجربة ، الحذر مطلوب، ولكن بشكل زائد يكون مصدر أرق وقلق وصداع، فكر في الامر واحسب المخاطر والمكاسب بصوره بسيطه ثم قم بخطوتك التالية.
الحماقات تنفع أحيانا أو ربما غالبا في كسر الملل أصنع أمور غير اعتيادية ستنشط قلبك وتسعده ولن تخسر الكثير لأن الأمر إن لم يفلح لن تخسر كثير فأنت مصاب بالملل ومن الأكيد أنه يصحبه القليل من القلق والأرق فلن تخسر شيء إن أضفت إليهم القليل من التجارب الفاشلة .
كن مقامر العب بكل ما هو متاح علي السعادة والفرحة .
حدد ما هو الهدف من الحياة واستمتع في تحقيق هدفك حتي ولو كان هذا الهدف في نظر الجميع لا يساوي شيء فتلك هي حياتك أنت, استمتع بها وعشها كما تريد أنت , لا , كما يخططون لك أو كما يرسمها لك الآخرين فهي حياتك أنت . 
لا تهتم بوجهات نظر الآخرين في حياتك إلا علي سبيل النصيحة وفي حدود صغيره لا تسمح بتشويه الصورة التي صنعتها أنت لحياتك.
في النهاية أنت لديك بداخلك كل ما يجعلك سعيد فرح ، فالسعادة سلعة سهل الحصول عليها بأقل الإمكانيات المتاحة ، فقط أعد ترتيب ما لديك هذا كل ما تحتاجه لتكون سعيد ، رتب حياتك بطريقه جديده لتبدو أجمل ، ودائماً أبحث عن الجمال في كل ما تنظر اليه فالعين تجد دائماً ما تبحث عنه في النهاية .

وعلي رأي الرفيق تقي "اللي يزعلك بلاش منه" 

وذي ما قالت الست ياحبيب أمبارح وحبيب دلوقتي وحبيبي لبكره ولآخر وقتي أحكيلي وقولي 

|

4 Comments


لك كل التقدير ... كلام رائع عندك حق فى كل كلمة ... كل انسان مسئول عن سعادته وهو أقدر حد على صنعها حتى لو وصلت انه يطاردها


كلام جميل جدا ودعوة حقيقة تستحق التقدير منك
جزاك الله خيرا علي دعوتك الكريمة


شكرا يا غير معرف
انا سعيد ان الكلمات البسيطه دي عجبتك :)


شكرا لدعمك يا رحاب وان سعيد ان التدوينه عجبتك
شكرا فتاة البنفسج

Copyright © 2009 الفضيلـــــة All rights reserved. Theme by Laptop Geek. | Bloggerized by FalconHive.